أخبار وتقارير

تعز .. اشتباكات في جبل صبر ومناطق متعددة من المدينة

يمنات

قالت مصادر محلية، إن اشتباكات اندلعت، اليوم الثلاثاء، في عددا من أحياء مدينة تعز، جنوب غرب البلاد، و جبل صبر الواقع جنوب المدينة.

و أفادت المصادر، أن المواجهات شملت أحياء الجمهوري و الثورة و حوض الأشراف و عصيفرة، و مناطق محيطة بقرية ذي مرين في جبل صبر.

و أكدت المصادر ل”يمنات” أن اعنف المواجهات شهدها حي عصيفر، شمال المدينة، مشيرة إلى أن الاشتباكات اندلعت أسفل حي عصيفرة، ظهرا، بين مسلحي الإصلاح و جنود من الحرس الجمهوري مسنودين بمسلحين من أنصار الله “الحوثيين”.

و أوضحت أن الاشتباكات زادت حدتها عصرا، و امتدت إلى منطقة حوجلة المجاورة، التي تقع فيها آبار مياه الشرب الخاصة بالمدينة.

و نوهت المصادر أن المواجهات خفت حدتها بعد المغرب، لافتة إلى أن الاشتباكات اندلعت عقب محاولة جنود من الحرس الجمهوري و أنصار الله، التوغل في أسفل حي عصيفرة، غير أنهم وجهوا بمقاومة من قبل مسلحي الاصلاح.

و حسب المصادر، نشبت اشتباكات متقطعة بين الطرفين في حي الجمهوري، جنوب غرب المدينة، و حي الثورة و حوض الأشراف، وسط المدينة.

و طبقا لما قالته المصادر، تمكن مسلحي الإصلاح من تدمير مصفحة لمسلحي أنصار الله في أطراف حي الجمهوري.

و في جبل صبر، اندلعت ظهرا اشتباكات عنيفة، في محيط قرية ذي مرين، في جبل صبر، أثناء محاولة مسلحين من أنصار الله، التقدم باتجاه قمة العروس، التي يسيطر عليها مسلحي الإصلاح.

و طبقا للمصادر، استمرت الاشتباكات قرابة الساعة، لتسود حالة من الحذر و الهدوء النسبي، مع تبادل متقطع لإطلاق النار من أسلحة متوسطة و خفيفة.

زر الذهاب إلى الأعلى